- وزير العمل يحسم الجدل: لا ديون للجزائر في المستشفيات الفرنسية
- الفريق أول شنڨريحة يزور شركات الصناعة الدفاعية بالهند
- رفض 10 مرشحين لانتخابات مجلس الأمة بسبب المال المشبوه
- المغرب.. نقابات تُصعّد ضد الحكومة وتتوعد بإسقاط قانون الإضراب
- لبنان يكسر الجمود السياسي.. حكومة جديدة لمواجهة الإنهيار الاقتصادي
- 176 مليون دج لدعم العمليات التضامنية في قسنطينة خلال رمضان
- رئيس الحكومة التونسية يشيد بدعم الجزائر ويؤكد على وحدة المصير
- الجزائر-إفريقيا.. لقاء استراتيجي لتعزيز التكامل الطاقوي في داكار
- انطلاق أشغال خط السكة الحديدية الجزائر-تمنراست في هذا التاريخ
- 24.3 مليون طن.. ميناء سكيكدة يسجل نموًا قياسيًا في 2024
- العرباوي يؤكد على وحدة المصير والتعاون الاستراتيجي بين الجزائر وتونس
- زبدي ومعنصر لـ”تادامسا نيوز”: الفوترة الشهرية بين التخفيف والمخاوف
- الجزائر تمنح الترخيص لأول مصرف تركي
- إطلاق أكبر مركز لتأشيرات شنغن في إفريقيا بالجزائر
- ميتا تُعيد الهيكلة: تسريح واسع وتوظيف مكثف للذكاء الاصطناعي
- تحالف الطاقة الخفي: واشنطن وطوكيو تخططان لمشاريع في قلب ألاسكا
- اضطرابات في سوق النفط الأوروبية وسط تراجع الأسعار وإغلاقات المصافي
- الدولار يرتفع وسط تجدد المخاوف من الرسوم الجمركية في عهد ترمب
- العرباوي والمدوري يُحييان ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف
- أحكام ثقيلة في قضية فساد “موبيليس”.. إدانة مسؤولين وأوامر بالقبض الدولي

أصدرت مؤسسة “كانتار براندزKantar’s BrandZ” تقريرها للتصنيف العالمي عن أكبر 100 علامة تجارية عالمية قيمة في العالم، والتي تبلغ قيمتها أكثر من 7 تريليونات دولار، وجاءت شركات التكنولوجيا العملاقة في الصدارة، حيث استحوذت على المراكز السبعة الأولى من أصل أكبر 10 في التصنيف، الأمر الذي يعد دليلاً على مدى أهمية التكنولوجيا للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.
وأظهر التقرير أن قيمة أفضل 100 علامة تجارية نمت بنسبة مذهلة بلغت 42 في المائة في عام 2021، وأضافت “كانتار” أن النمو الهائل هو انعكاس “لانتعاش مثير للإعجاب بعد الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الوباء العالمي”. وعادت المراكز العشرة الأولى لأعلى الشركات قيمة في العالم.
وفق “كانتار” إلى شركة “أمازون” في الصدارة ب ( 315.5 مليار)، تليها أبل ثانيا ب(309.5 مليار دولار)، ثم غوغل ثالثاً ب (309 مليارات دولار)، متبوعة بمايكروسوفت ب(251.2 مليار دولار)، ثم تينسنت الصينية (تطبيق ويتشات)، فيسبوك، علي بابا (التجارة الالكترونية)، فيزا (بطاقات الأموال)، ماكدونالدز (الأطعمة)، ماستركارد (بطاقات المال الالكترونية).
وحافظت أمازون على الصدارة، حيث نمت قيمتها بنسبة 64 في المائة لتصل إلى 684 مليار دولار. وقد تكون شركة أبل في المركز الثاني، لكن نموها بنسبة 74% تفوق على أمازون، ما يشير إلى أنها قد تتفوق على شركة جيف بيزوس في المستقبل القريب.
كان هناك أيضاً 13 مشاركاً جديداً في القائمة، وكان أبرزهم إنفيديا (12) وتكساس إنسترومنت (35) وكوالكوم (37) وزووم (52) وإي إم دي (57) وسبوتيفاي (99). والعلامة التجارية الأسرع نمواً “تسلا”، التي تقع حاليا في المركز 47، لكن قيمتها ارتفعت بنسبة 275%.
تكشف القائمة أيضاً عن تزايد أهمية العلامات التجارية الصينية. بالإضافة إلى شركتين صينيتين تظهران في المراكز العشرة الأولى، فإن العلامات التجارية الأسرع نمواً خلف تسلا هي تيك توك (158 في المائة)، بيندودو (131 في المائة)، ميوتان (119 في المائة)، موتاي (103 في المائة).
يشير هذا النمو الهائل إلى أننا قد ننظر إلى قائمة مختلفة جداً لأفضل 100 شركة في عام 2022.
س.ر
رابط دائم :
https://tdms.cc/e581x