- 3 بلدان عربية ضمن أسوأ 20 اقتصادات العالم أداءً خلال 2025.. ماذا عن الجزائر؟ (تقرير)
- الجزائر تمنح رخص استكشاف نفطي لشركات عالمية.. نتائج أول مناقصة طاقوية منذ 2014
- سوناطراك: المصادقة على الحصيلة السنوية والمالية للمجموعة لعام 2024
- 20 شركة فرنسية بالجزائر في أول فعالية صناعية مشتركة منذ 2024
- ما الذي تتوقعه وكالة الطاقة الدولية بشأن الطلب على النفط خلال 2025 و2026؟
- أسعار الذهب تواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي.. ما الأسباب؟
- النفط يرتفع 2% مع تصاعد التوتر بين إيران والكيان الإسرائيلي
- اليمين المتطرف يهاجم اتفاقيات 1968
- مشروع توسعة ميناء مستغانم يدخل حيّز الدراسة التنفيذية
- إيران تُطلع الجزائر على تداعيات الضربات الإسرائيلية
- المصادقة على قانون جديد لتحفيز الاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر
- القمح والذرة والمخزونات العالمية.. ما هي توقعات الزراعة الأميركية لعام 2026؟
- قبل 22 جوان… آلاف رخص الاستيراد مهددة بالتجميد في هذه الحالة
- الجزائر وإسبانيا على أبواب شراكة إنتاجية جديدة (تقارير إسبانية)
- الذهب يتراجع نحو 17 دولارًا للمرة الأولى في 4 جلسات
- أسعار النفط العالمية تواصل حصد المكاسب وسط مخاوف من تعطل الإمدادات
- الجزائر ضمن 6 بلدان أفريقية تحتضن مواقع لإنتاج الهيدروجين الأخضر.. ماذا عن التكلفة؟
- الجزائر مستورد عالمي.. أسعار السكر العالمية في أدنى مستوى منذ 4 سنوات
- الجزائر تُفعّل تعاونًا منجميًا مع مجمع “ليون” الماليزي في الذهب والنحاس والمنغنيز

أكد المدير العام لمتعامل الهاتف النقال جيزي “ماتيو غالفاني” عن أول مركز عصري للاشراف و مراقبة الشبكة و رصد و متابعة كافة أشكال الإختلالات التي يمكن أن تسجل على مستواه، تعتمد على أحدث واجهة بيانات و أنظمة مرئية للمتابعة و المعالجة و المعاينة و المجهزة بأجهزة تم إعدادها و تصميمها من قبل مهندسين جزائريين و شركة وطنية.
و أكد غالفاني أنه “بعد مرحلة أولى من التجارب فان المنظومة المتكاملة جاهزة و عملية و أنها بصدد إدارة و تسيير كافة الوضعيات و الأوضاع المستعجلة التي تطرأ على مستوى شبكة المتعامل و التي تشمل الجيل الثاني و الثالث و الرابع ،و لضمان تأمين أكبر للمنظومة في حالات استثنائية طارئة فقد تقرر نشر المعدات و التجهيزات أيضا على مستوى مركزين للتأمين في تيزي وزو و بالغرب الجزائري و هي مراكز احتياطية أقل حجما لكنها تتوفر على كامل التجهيزات.
و يسمح المركز حسب مدير جيزي بمتابعة منتظمة على مدار اليوم و على امتداد الأسبوع أيضا،حيث تضمن بفضل فرق متناوبة تحسين المراقبة و المتابعة لشبكة النقال للمتعامل و تحديد كافة مواطن الخلل،و لكن السماح أيضا بتحسين أكبر للخدمة و ضمان سرعة و فعالية التدخل لدى تحديد أي خلل يطرأ على موقع من المواقع أو الشبكة أو أعطاب على مستوى قطع الألياف البصرية او فقدان موقع راديو ،و يتم التنسيق لضمان بعد تحديد الخلل التدخل لمعالجته ،و يضمن المركز الجديد مركزية المتابعة و الرصد و المراقبة و رد الفعل .
رابط دائم :
https://tdms.cc/q4gvc