- فيسبوك وأنستغرام وواتساب خارج الخدمة: ملايين البلاغات عن أعطال
- الجزائر تتعاقد على دفعة من مروحيات “صياد الليل”.. ماذا تعرف عن Mi-28 الهجومية؟
- عرقاب يناقش تعزيز التعاون الطاقوي مع شركة سينوبك الصينية
- إجتماع الحكومة يناقش مشروع قانون التأمينات وعدد من القضايا الحيوية
- “أوبك” تخفّض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط
- نفوذ إفريقيا الإستراتيجي يتعاظم في سوق الطاقة: ما هي 3 بلدان الأكثر تصديرا في 2024؟
- سوناطراك تطلق مشروعاً بيئياً لتحقيق أهداف المناخ بحلول 2030
- الذهب يرتفع بأكثر من 30 دولارًا وسط توقعات ببلوغه 3000 دولار للأوقية
- بيان من الديوان الوطني للحج والعمرة
- الجزائر تتصدّر قائمة أكبر مصدّري الغاز الطبيعي إلى إسبانيا في عام 2024 (تقرير)
- أسعار النفط تواصل حصد المكاسب بدعم من مؤشرات عن الاقتصاد الصيني
- دور الإعلام الوطني في التصدي للتحديات الراهنة.. ضرورة العمل الإستباقي
- أسعار الصرف لأهم العملات مقابل الدينار الجزائري | الثلاثاء 10 ديسمبر 2024 | 21:00
- أوبك تجدد الثقة في هيثم الغيص لقيادة المنظمة حتى 2028
- سوناطراك تصدر بيانًا جديدًا حول مسابقة التوظيف الوطنية
- إنشاء فريق عمل لبحث شراكات جديدة بين مجمع سونلغاز وسيمنس الألمانية
- أوبك: “اتفاق الجزائر” لا يزال فعالاً لاستقرار سوق النفط العالمي
- الجزائر تُصادق على إتفاقية إنشاء آلية تشاور حول المياه الجوفية المشتركة مع تونس وليبيا
- الأزمة السورية.. هذه 10 معلومات أساسية عن حقول النفط والغاز في سوريا
- ثقة الأعمال بجنوب إفريقيا تسجل أكبر تحسن سنوي منذ عامين
نجحت باخرة نقل البضائع الجزائرية، “جانت”، التي تم إقتناؤها مؤخراً، في نقل قرابة 900 حاوية بحجم 20 قدما خلال رحلتها الأولى نحو موانئ ايطالية واسبانية.
وأوضح المدير العام للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية، نور الدين كوديل، في تصريح لـ(واج) أن “سفينة “جانت” حملت خلال رحلتها التدشينية 900 حاوية بحجم 20 قدما، وهو ما يعادل 560 علبة بين 20 قدما و40 قدماً”،
مشيراً إلى أن “السفينة التي تم إقتناؤها في إطار المساعي الهادفة إلى تعزيز نشاط النقل البحري للسلع والبضائع، قادرة على نقل 1100 حاوية،
ما يعطي لها القدرة على حمل ونقل 1478 حاوية بما يكافئ عشرين قدما عندما تكون الحاويات فارغة”.
وخصصت هذه السفينة للمصلحة المسماة “سيفاكس” (التوصيل السريع بين اسبانيا وايطاليا وفرنسا والجزائر) رفقة باخرة أخرى بهدف ضمان نقل منتظم نحو هذه الوجهات، مما سيسمح بكسب ثقة زبائن الجناح الوطني وطمأنتهم بخصوص استمرارية الخدمة.
وتوقفت الباخرة “جانت” خلال رحلتها في ثلاث موانئ بإيطاليا، وهي مارينا دي كارارا، لاسبيتسيا، وجان،
قبل أن تغادر إلى فالنسيا بإسبانيا، ثم تعود بعدها إلى الجزائر العاصمة.
وبخصوص ظروف الرحلة البحرية الأولى لذات الباخرة، فقد وصفها مسؤول كنان-ميد “بالجيدة”، بما أن الباخرة تبقى “جديدة ومجهزة بكل التسهيلات”.
وسبق أن أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، كمال ناصري، أن سفينة “جانت” الجديدة التي استلمتها الجزائر ستُساهم بشكل كبير في تنشيط الحركية الاقتصادية والتبادل التجاري مع مختلف الشركاء الأجانب،
بالإضافة إلى استغلالها في نقل وتسويق مختلف البضائع والسلع الجزائرية عبر العالم. وأصاف ان المشروع “يندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية لتصدير المنتوج الجزائر نحو مختلف الأسواق العالمية”.
ع.ح
رابط دائم :
https://tdms.cc/r47qf