- أول 100 يوم من ولاية ترامب الثانية: أسوأ أداء للبورصة الأميركية منذ 50 عامًا
- بشراكة مع جي إي فيرنوفا.. سونلغاز تصدر توربينات الغاز إلى الشرق الأوسط
- بعد الجزائروفوبيا ..ريتايو يواجه تهم بتغذية الإسلاموفوبيا في فرنسا
- الجزائر وكندا تتبادلان الرؤى حول تطوير التعاون في الطاقة والطاقات المتجددة
- الجزائر تدعو من لاهاي إلى إلزام الكيان بتسهيل وصول المساعدات إلى غزة
- خام برنت فوق 65 دولارًا رغم تراجع أسعار النفط العالمية
- سالفو غريما توضح: الدفع في السوق الحرة بمطار الجزائر يتم فقط باليورو.. والسبب!
- الجزائر تسجل فائضًا تجاريًا بـ11 مليار يورو مع إيطاليا في 2024 (تقرير)
- %80 ذات طابع عسكري.. تقرير يرصد تموينات الجماعات المسلحة في الساحل
- أحكام بالإعدام لمروجي المخدرات وفحوصات دورية للتلاميذ بالجزائر
- سوناطراك و سهيل بهوان يطوران “أوأ” لدعم الغذاء والصادرات
- ناتورجي تعيد ترتيب أوراقها مع سوناطراك لقطع الطريق أمام “طاقة أبوظبي”
- موجة ظلام تضرب إسبانيا والبرتغال وجنوب فرنسا… ما الذي تسبب بانقطاع الكهرباء؟
- البنك الوطني الجزائري يضاعف رأسماله إلى 300 مليار دج
- الجوية الجزائرية تطلق خطوطًا جديدة نحو إفريقيا وآسيا
- مهام دقيقة وعقوبات رادعة.. تفاصيل قانون التعبئة العامة
- فارق بـ74% بين القطاعين.. تقرير جديد يرصد ما يتقاضاه الجزائريون فعلياً
- وزير الاتصال يحذّر من “غرف أخبار مظلمة” ويؤكد على دور الإعلام في بناء المستقبل
- انتعاش مرتقب في 2026.. تقرير دولي يُصنف الجزائر ضمن الاقتصادات العربية الصاعدة
- النفط يواصل حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي

نجحت باخرة نقل البضائع الجزائرية، “جانت”، التي تم إقتناؤها مؤخراً، في نقل قرابة 900 حاوية بحجم 20 قدما خلال رحلتها الأولى نحو موانئ ايطالية واسبانية.
وأوضح المدير العام للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية، نور الدين كوديل، في تصريح لـ(واج) أن “سفينة “جانت” حملت خلال رحلتها التدشينية 900 حاوية بحجم 20 قدما، وهو ما يعادل 560 علبة بين 20 قدما و40 قدماً”،
مشيراً إلى أن “السفينة التي تم إقتناؤها في إطار المساعي الهادفة إلى تعزيز نشاط النقل البحري للسلع والبضائع، قادرة على نقل 1100 حاوية،
ما يعطي لها القدرة على حمل ونقل 1478 حاوية بما يكافئ عشرين قدما عندما تكون الحاويات فارغة”.
وخصصت هذه السفينة للمصلحة المسماة “سيفاكس” (التوصيل السريع بين اسبانيا وايطاليا وفرنسا والجزائر) رفقة باخرة أخرى بهدف ضمان نقل منتظم نحو هذه الوجهات، مما سيسمح بكسب ثقة زبائن الجناح الوطني وطمأنتهم بخصوص استمرارية الخدمة.
وتوقفت الباخرة “جانت” خلال رحلتها في ثلاث موانئ بإيطاليا، وهي مارينا دي كارارا، لاسبيتسيا، وجان،
قبل أن تغادر إلى فالنسيا بإسبانيا، ثم تعود بعدها إلى الجزائر العاصمة.
وبخصوص ظروف الرحلة البحرية الأولى لذات الباخرة، فقد وصفها مسؤول كنان-ميد “بالجيدة”، بما أن الباخرة تبقى “جديدة ومجهزة بكل التسهيلات”.
وسبق أن أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، كمال ناصري، أن سفينة “جانت” الجديدة التي استلمتها الجزائر ستُساهم بشكل كبير في تنشيط الحركية الاقتصادية والتبادل التجاري مع مختلف الشركاء الأجانب،
بالإضافة إلى استغلالها في نقل وتسويق مختلف البضائع والسلع الجزائرية عبر العالم. وأصاف ان المشروع “يندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية لتصدير المنتوج الجزائر نحو مختلف الأسواق العالمية”.
ع.ح
رابط دائم :
https://tdms.cc/r47qf