- أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية عند مستويات قياسية جديدة (TASS)
- فيلم “موانا 2” يقترب من تحقيق إيرادات قياسية عالميًا
- تقرير دولي يرصد كيف تمكّنت الجزائر من ترسيخ مكانتها كمصدر رئيسي للطاقة في أوروبا
- سوناطراك: انطلاق المرحلة 3 لإنجاز منشآت تعزيز مكمن حقل حاسي الرمل الغازي
- دولتان تقرّران تقاسم إيرادات النفط والغاز الطبيعي مع المواطنين
- 4 دول كبرى تخطّط في إنشاء احتياطي وطني من عملة بيتكوين المشفرة
- تقرير لـ BMI يتوقّع انخفاض إنتاج الجزائر من النفط والغاز في 2024
- “قضية صنصال” تكشف الوجه القبيح لفرنسا
- دعم فرنسا لإحتلال آخر مستعمرة في إفريقيا.. عندما تنتهك الإعترافات واجب عدم الإعتراف
- الطيب زيتوني يُشارك في قمة الشراكة 2024 بنيودلهي
- إرتفاع صادرات الجزائر من الغاز الطبيعي المسال (تقرير)
- الرئيس التنفيذي لـ”سوناطراك” يعاين مركب معالجة الغاز “ألرار” بعد تعرّضه لحريق
- أوبك: اتفاقية فيينا علامة فارقة في تاريخ صناعة النفط
- إعادة بعث مشروع مصفاة تكرير النفط بحاسي مسعود بتكلفة 4 مليارات دولار
- 90% من سكان غزة في الخيام وسط معاناة صحية وغذائية مع اقتراب فصل الشتاء
- تراجع قياسي في إنتاج النفط الأمريكي منذ بداية 2024
- “نفطال” تعزز خدمات الدفع الإلكتروني وتتوسع في مشاريع التحول الرقمي
- مليكشي: طاسيلي ناجر، جرجرة وغوفي على خريطة المريخ
- أسعار أهم العملات العالمية مقابل الدينار الجزائري ليوم الجمعة 29 نوفمبر 2024 على الساعة 20:00
- تراجع أسعار النفط وسط انحسار المخاوف الجيوسياسية
بلغ عدد السفن التي تنتظر دخول أكبر بوابة أمريكية للتجارة مع آسيا إلى أعلى مستوى منذ بدء تفشي الوباء، ما أدى إلى تفاقم التأخير بالنسبة إلى الشركات التي تحاول تجديد المخزونات، خلال واحد من أكثر أوقات العام ازدحاماً للشحن البحري.
رست 44 ناقلة حاويات وتنتظر رصيفاً خارج ميناءَي لوس أنجليس ولونغ بيتش بكاليفورنيا، حتى وقت متأخر من أول أمس، متجاوزة الرقم القياسي الذي تحقق في فبراير والبالغ 40 ناقلة حاويات.
وارتفع متوسط الانتظار إلى 7.6 أيام من 6.2 في منتصف أغسطس، وفقاً لبيانات ميناء لوس أنجليس.
وقالت وكالة بلومبرغ “تصطفّ السفن لأن الواردات تتدفق إلى أكبر اقتصاد في العالم، فيما يتعامل النقل الداخلي ـ مثل النقل بالشاحنات والسكك الحديدية – مع اختناقاته الخاصة من حاويات الشحن، التي لا تُنقَل بالسرعة الكافية إلى مراكز التوزيع والمستودعات.”
و ارجعت الوكالة يُعَدّ نقص العمالة جزءاً من المشكلة، لكن الشركات تحاول أيضاً التخزين قبل عطلة نهاية العام. ويُعَدّ أغسطس وسبتمبر الشهرين الرئيسيين لشحن البضائع من الصين قبل عطلة الأسبوع الذهبي في أوائل أكتوبر.
علاوة على هذه المشكلات، عانى المستوردون، الذين يعتمدون على البضائع من آسيا على وجه الخصوص، من اضطرابات الشحن المتعلقة بالفيروساً.
و مع ابتعاد السفن عن الجدول الزمني وتحميل معظمها بالكامل بصناديق من البضائع، تشهد موانئ الحاويات على السواحل الأمريكية أحجاماً قياسية تواجه صعوبة في التعامل معها على مدار فترة مستدامة. وقبالة ساحل جورجيا، على سبيل المثال، أظهرت بيانات رسم خرائط «بلومبرغ» ما لا يقل 12 سفينة شحن راسية، متجهة إلى ميناء سافانا.
رابط دائم :
https://tdms.cc/0tsjq