- أول 100 يوم من ولاية ترامب الثانية: أسوأ أداء للبورصة الأميركية منذ 50 عامًا
- بشراكة مع جي إي فيرنوفا.. سونلغاز تصدر توربينات الغاز إلى الشرق الأوسط
- بعد الجزائروفوبيا ..ريتايو يواجه تهم بتغذية الإسلاموفوبيا في فرنسا
- الجزائر وكندا تتبادلان الرؤى حول تطوير التعاون في الطاقة والطاقات المتجددة
- الجزائر تدعو من لاهاي إلى إلزام الكيان بتسهيل وصول المساعدات إلى غزة
- خام برنت فوق 65 دولارًا رغم تراجع أسعار النفط العالمية
- سالفو غريما توضح: الدفع في السوق الحرة بمطار الجزائر يتم فقط باليورو.. والسبب!
- الجزائر تسجل فائضًا تجاريًا بـ11 مليار يورو مع إيطاليا في 2024 (تقرير)
- %80 ذات طابع عسكري.. تقرير يرصد تموينات الجماعات المسلحة في الساحل
- أحكام بالإعدام لمروجي المخدرات وفحوصات دورية للتلاميذ بالجزائر
- سوناطراك و سهيل بهوان يطوران “أوأ” لدعم الغذاء والصادرات
- ناتورجي تعيد ترتيب أوراقها مع سوناطراك لقطع الطريق أمام “طاقة أبوظبي”
- موجة ظلام تضرب إسبانيا والبرتغال وجنوب فرنسا… ما الذي تسبب بانقطاع الكهرباء؟
- البنك الوطني الجزائري يضاعف رأسماله إلى 300 مليار دج
- الجوية الجزائرية تطلق خطوطًا جديدة نحو إفريقيا وآسيا
- مهام دقيقة وعقوبات رادعة.. تفاصيل قانون التعبئة العامة
- فارق بـ74% بين القطاعين.. تقرير جديد يرصد ما يتقاضاه الجزائريون فعلياً
- وزير الاتصال يحذّر من “غرف أخبار مظلمة” ويؤكد على دور الإعلام في بناء المستقبل
- انتعاش مرتقب في 2026.. تقرير دولي يُصنف الجزائر ضمن الاقتصادات العربية الصاعدة
- النفط يواصل حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي

بلغ عدد السفن التي تنتظر دخول أكبر بوابة أمريكية للتجارة مع آسيا إلى أعلى مستوى منذ بدء تفشي الوباء، ما أدى إلى تفاقم التأخير بالنسبة إلى الشركات التي تحاول تجديد المخزونات، خلال واحد من أكثر أوقات العام ازدحاماً للشحن البحري.
رست 44 ناقلة حاويات وتنتظر رصيفاً خارج ميناءَي لوس أنجليس ولونغ بيتش بكاليفورنيا، حتى وقت متأخر من أول أمس، متجاوزة الرقم القياسي الذي تحقق في فبراير والبالغ 40 ناقلة حاويات.
وارتفع متوسط الانتظار إلى 7.6 أيام من 6.2 في منتصف أغسطس، وفقاً لبيانات ميناء لوس أنجليس.
وقالت وكالة بلومبرغ “تصطفّ السفن لأن الواردات تتدفق إلى أكبر اقتصاد في العالم، فيما يتعامل النقل الداخلي ـ مثل النقل بالشاحنات والسكك الحديدية – مع اختناقاته الخاصة من حاويات الشحن، التي لا تُنقَل بالسرعة الكافية إلى مراكز التوزيع والمستودعات.”
و ارجعت الوكالة يُعَدّ نقص العمالة جزءاً من المشكلة، لكن الشركات تحاول أيضاً التخزين قبل عطلة نهاية العام. ويُعَدّ أغسطس وسبتمبر الشهرين الرئيسيين لشحن البضائع من الصين قبل عطلة الأسبوع الذهبي في أوائل أكتوبر.
علاوة على هذه المشكلات، عانى المستوردون، الذين يعتمدون على البضائع من آسيا على وجه الخصوص، من اضطرابات الشحن المتعلقة بالفيروساً.
و مع ابتعاد السفن عن الجدول الزمني وتحميل معظمها بالكامل بصناديق من البضائع، تشهد موانئ الحاويات على السواحل الأمريكية أحجاماً قياسية تواجه صعوبة في التعامل معها على مدار فترة مستدامة. وقبالة ساحل جورجيا، على سبيل المثال، أظهرت بيانات رسم خرائط «بلومبرغ» ما لا يقل 12 سفينة شحن راسية، متجهة إلى ميناء سافانا.
رابط دائم :
https://tdms.cc/0tsjq