- صفقة جزائرية-ألمانية جديدة
- ستورا: عودة العلاقات الجزائرية-الفرنسية مرهونة بإحترام الشرعية الدولية
- توقعات بوصول الذهب إلى 3,000 دولار قريبًا
- بقيمة 13 مليون دولار.. تصدير 27 ألف طن من المسطحات الحديدية إلى تركيا
- تمويلات الشركات الناشئة الأفريقية تتراجع 7% في عام 2024 (دراسة)
- 5.4 مليار دولار استثمارات الجزائر في هذا القطاع
- قانون جديد للمناجم في الجزائر.. تغييرات كبرى ومزايدات جديدة في 2025!
- مشاريع توسعة المترو والترامواي قيد الإنجاز.. وورقلة تنتظر التمويل (وزير النقل)
- الجزائر وموريتانيا.. تعاون متسارع واتفاقات جديدة قيد البحث
- تسليم محور قسنطينة من الطريق 27.. وجيجل وميلة بإنتظار التمويل
- آليات قانونية جديدة لإنهاء تعثر المشاريع السكنية
- الرئيس التشيكي في الجزائر قريبًا
- الجزائر تطرح مزايدة دولية لاستكشاف الذهب في 2025
- رفع صرف السفر .. إجراء لتنظيم سوق العملة أم عبء على الاحتياطي النقدي؟ (برلماني)
- صادرات الطماطم.. منظمات إسبانية تُقاضي المغرب بسبب الاحتيال الضريبي
- الذهب يتراجع من أعلى مستوياته التاريخية
- ارتفاع أسعار النفط بعد قرار هام أصدرته “أرامكو” السعودية
- بيتروغاس E&P تتسلّم شهادة تأهيل للاستثمار في نشاطات النفط والغاز بالجزائر
- سونلغاز تعتزم إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالنيجر
- كنان الجزائر تُبرمج رحلة شحن لموريتانيا

كشف المدير العام لمصنع “إيكونومي مودرن أوتو”، عن الشروع رسميا في إنتاج تجهيزات وخزانات “سيرغاز” للسيارات محليا، وهو المصنع الأول من نوعه في الجزائر، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض تكاليف تحويل المركبات من تقنية البنزين إلى “سيرغاز”.
في البداية نريد التعرف على شركة ” إيكونومي مودرن أوتو” وما هو مجال تخصصها؟
مصنع ” ايكونومي مودرن أوتو” هو الأول من نوعه في الجزائر لصناعة خزانات سير غاز للسيارات محليا وكل التجهيزات الخاصة بهذا المجال الذي يراد من خلاله تشجيع الجزائريين على تحويل سياراتهم من الوقود إلى الغاز الطبيعي الذي يعد اقل تكلفة في الوقت الراهن كما أن المركبات التي تسير ب” الجبيال ” هي أكثر أمننا وحماية للطبيعة والبيئة، ونحن كشركة رائدة في هذا المجال في الجزائر نسعى لتطوير استعمال خزانات السير غاز مستقبلا وعليه قمنا بإطلاق مشروع خاص في الجزائر العاصمة على مستوى الوحدة الإنتاجية المتواجدة في بلدية براقي في حين سيتم الشروع في الإنتاج بمصنع باتنة على مستوى منطقة الرحبات بدائرة رأس لعيون، قريبا بعد نيل ترخيص السلطات الولائية هناك ، وينتظر أن تصل الطاقة الإنتاجية للشركة 57 ألف وحدة سنويا.
ماذا عن أسعار تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعي؟
في الحقيقة الجميع يساءل عن أسعار تحويل محركات السيارات من البنزين إلى الغاز ونحن كشركة ناشطة في هذا المجال نعمل من أجل كسر أسعارها وتوسيع شبكتها عبر ولايات الوطن، وعليه قمنا بتسطير برنامج لتكوين وتقنيين تركيب معدات غاز السيارات باستخدام أحدث التكنولوجيات التي تعتمد عليها الشركات العالمية في هذا المجال اضافة إلى توسيع نشاطنا في مجال إنتاج الخزانات وهي العملية التي ينتظر أن تساهم في كسر الأسعار خاصة وان الجزائريين اليوم يعانون من اعتراف أسعار البنزين التي أضحت أيضا تنهك كاهل الدولة ومن بين الامتيازات
كما رقم أعمال الشركة وهل ستساهم في خلق مناصب شغل جديدة ؟
إطلاق هذا المشروع الجديد جاء برأس مال خاصة دون اللجوء إلى قرض بنكي أو أي طريقة تمويلية أخرى وهو ما نعتبره تحدي حقيقي بالنسبة لنا خاصة وأننا نهدف لتوسيع هذا النشاط مستقبلا في الجزائر ولما لا المساهمة في خلق مناصب شغل جديدة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعرفها الجزائر بسبب تداعيات فيروس كورونا ولحد الساعة لدينا حوالي 30 عاملا في الوحدة الجديدة المتواجد مقرها في بلدية براقي ، وبالنسبة لرقم أعمال الشركة فيها في حدود 20 مليار سنتيم .
هناك تخوف من استعمال خزانات سير غاز خاصة ما تعلق بالانفجارات ما هي الضمانات المقدمة؟
نحن نتعمد على التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال خاصة الأوروبية من أجل توفير خزانات مطابقة لتلك المستعملة في الدول الرائدة في هذا المجال وبالنسبة للتخوفات بشأن حدوث انفجارات نحن نطمئن الزبائن بأن الخزانات مؤمنة بشكل كاف، لإبعاد الزبون عن أية مخاوف.
هل تطمحون للتصدير مستقبلا ؟
في الحقيقة المنتج حاليا موجه للسوق المحلية، إلا أنه في المرحلة المقبلة قد يتم الشروع في التصدير نحو مختلف الدول الإفريقية، خاصة في ظل التسهيلات التي تعتمدها الدولة الجزائرية للتصدير نحو إفريقيا على غرار تدشين المنطقة الإفريقية للتبادل الحر لذلك نحن نطمح مستقبلا لتغطية السوق المحلية والنظر بعيدا نحو السوق الإفريقية التي نعتبرها بوابة للولوج الى العالم والمساهمة في رفع صادرات الجزائر.
رابط دائم :
https://tdms.cc/ixic6